TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"&e" الإماراتية تستحوذ على حصة مسيطرة في "PPF Telecom" للتوسع داخل أوروبا

"&e" الإماراتية تستحوذ على حصة مسيطرة في "PPF Telecom" للتوسع داخل أوروبا
يسهم الاستثمار في إضافة أكثر من 10 ملايين عميل للشركة الإماراتية بعد إتمام الصفقة
إي أند
ETISALAT
2.02% 16.18 0.32

أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة &e الإماراتية، اليوم الاثنين، عن توقيعها اتفاقية مُلزمة مع مجموعة PPF، تقوم على أساسها بالاستحواذ على حصة مُسَيْطِرَة (50% + 1 حصة اقتصادية) في أصول مجموعة PPF للاتصالات "PPF Telecom" في بلغاريا، وهنجاريا، وصربيا، وسلوفاكيا.

وأفادت مجموعة &e الإماراتية، في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن "PPF Telecom" تُعتبر ذراع الاتصالات لمجموعة PPF، وبالتالي ستوسُّع &e أعمالها بقوة داخل السوق الأوروبي.

وقال جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مجلس إدارة &e: "أداء &e خلال النصف الأول من العام يؤكِّد نجاحَها في بناء نموذج أعمال قوي ومرن قادر على التعامل مع مختلف التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي".

ويأتي هذا الأداء الجيد تتويجًا للجهود الكبيرة التي تبذلها المجموعة وسعيها الدائم لتحقيق التنمية المستدامة، وإحداث تغيير إيجابي في المجتمعات التي نخدمها، بالتزامن مع خَلْق قيمة مضافة لمساهمينا.

وأضاف: "يسعدني أن أعلن اليوم عن إنجاز مهم يتمثل في التوسع الاستراتيجي لــ&e في أوروبا؛ حيث بدأنا العمل مع مجموعة PPF لتعزيز انتشارنا الجغرافي في مناطق وسط وشرق أوروبا، في خطوة جديدة نسعى من خلالها إلى دعم تحوُّل &e إلى مجموعة عالمية للتكنولوجيا، وبالشكل الذي سيمكِّنها من إطلاق مجموعة واسعة من الخدمات والحلول الرقمية الرائدة الموجَّهة لقطاعات الأعمال والأفراد في وسط وشرق أوروبا".

وأوضح، أن هذا الاستحواذ يتوافق مع طموح &e الاستراتيجي في تسريع وتيرة نموها الدولي والتنوع الجغرافي لعملياتها؛ حيث يُعتبر هذا الاستحواذ فرصة مهمة للعمل والنمو في مناطق وسط وشرق أوروبا، خاصة أن محفظة PPF Telecom تعمل بشكل متوازن في أربع دول تتميز باقتصادات قوية، وعملات نقدية مستقرة، وأُطُر تنظيمية متقدمة توفِّر بيئة تنافسية إيجابية تدعم تحقيق عوائد وإيرادات مالية تُعَدُّ من بين الأعلى في أوروبا.

ويسهم هذا الاستثمار في إضافة أكثر من 10 ملايين عميل بعد إتمام الصفقة، وفقا لبيان المجموعة.

وتَابَع: "لقد حقَّقنا تقدمًا ملحوظًا في مجالات تركيزنا الاستراتيجي، مدعومًا بأداء قوي في محفظة أعمالنا الرئيسية، الأمر الذي أسهم في زيادة الطلب على خدماتنا وحلولنا الرقمية المبتكرة، كما أكَّدنا التزامنا بتقديم مختلف الحلول المتقدمة التي من شأنها المساهمة في تسريع عملية التحوُّل الرقمي في المجتمعات التي نخدمها".

وبلغت القيمة الأوَّلية للصفقة 2150 مليون يورو، خاضعة لبند استثماري إضافي تصل قيمته إلى 350 مليون يورو مستحقَّة لصالح مجموعة PPF في حال تجاوزتْ أصول PPF Telecom أهدافًا استثمارية محدَّدة خلال 3 أعوام من استكمال الصفقة، ويخضع البند ذاته لحَقِّ الرجوع في حال عدم تحقيق تلك الأهداف الاستثمارية.

وتتبع أعمال البنية التحتية لمجموعة PPF Telecom في الدول الأربعة جهاتٍ استثماريةً مختلفة، وتُدار بشكلٍ مستقل عن الشركات المُشغِّلة لها.

وبموجب هذا الاستثمار، تحصل &e على حصة مُسَيْطِرَة (50% + 1 حصة اقتصادية) في كلٍّ من الشركات المُشغلة وأعمال البنية التحتية.

ويسعى الجانبان، &e ومجموعة PPF، إلى تعظيم فرص التعاون المشترك بينهما، بما يشمل تقليص التكاليف التشغيلية والإنفاق الرأسمالي، إلى جانب العديد من الفرص المتاحة أمام &e لإطلاق خدماتها وحلولها الرقمية الرائدة لقطاعات الأعمال والأفراد في وسط وشرق أوروبا.

واتفق الجانبان على مواصلة الرئيس التنفيذي الحالي لـ PPF Telecom، باليش شارما، مهامَّه لضمان استمرارية الأعمال، والاعتماد على الخبرة الواسعة لـكوادر PPF Telecom في الأسواق التي تعمل بها.

وتقود e& إنترناشونال هذا الاستحواذ، وهي وحدة أعمال الاتصالات في الأسواق العالمية لـ &e، في خطوة تهدف من خلالها إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية الثلاثة لـ e& إنترناشونال في توسيع محفظة أعمالها الدولية، وتعزيز انتشار الحلول الرقمية لـ e&، وتعظيم مستوى ونطاق الشَّراكات في مختلف ركائز الأعمال التابعة لـ e&.

ووقَّعت &e اتفاقية مُلْزِمَة مع شركة Uber Technologies, Inc وشركتها الفرعية "Careem"؛ تقوم على أساسها &e بالاستحواذ على حصة الأغلبية في تطبيق Careem Super App.

ويأتي هذا الاستحواذ، الذي بلغت قيمته 400 مليون دولار، داعمًا لاستراتيجية &e الطموحة والمتمثلة في توسيع نطاق الخدمات والعروض الرقمية للمستهلكين، وبما يُسهم في تسريع تحوُّلها إلى مجموعة تكنولوجية واستثمارية عالمية.

وأتمَّت المجموعة كذلك، وبنجاحٍ، الاستحواذَ الكامل، وبنسبة 100 بالمائة، على شركة Service Souk DMCC المعروفة باسم Service Market؛ وبالشكل الذي يسهم في توسيع نطاق خدماتها الرقمية على منصة «بسمات» (Smiles)، وفي الوقت نفسه تقديم أكثر من 30 خدمة من الخدمات الرقمية اليومية لعملائها.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 5 دول عربية بين أفضل 25 وجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي بالعالم

فيديوجرافيك.. ماذا تعرف عن "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي في الإمارات؟

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر .. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. كيف تُجدد جواز السفر في الإمارات ؟